تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مرحبا بكم في موقع الدكتور شادي المر

عمليات تصغير حجم الثدي في لبنان

تهدف جراحة تصغير الثدي إلى تقليص حجم الثديين الكبيرين. وذلك من خلال إزالة انسجة الثدي المتزايدة ورفع الحلمة، ليصبح الثدي ملفتا واخف واكثر تناسقا مع جسم المرأة.

  

يميل الثدي كبير الحجم والثقيل إلى ان يصبح مترهلا وغير ملفت. مما يؤدي إلى عدم ارتياح المراة لمظهرها وطريقة لبسها. بالإضافة إلى ضغوطات نفسية، ينتج عن تضخم الثدي مشاكل صحية، مثل الام الظهر والعنق، صعوبة في التنفس، تشويه في الهيكل العظمي وطفح جلدي مزعج تحت الثديين.

 في هذه الحالة، الحل الامثل هو الالجوء إلى جراحة تصغير الثدي بغية الحصول على ثديين اكثر جاذبية وصدرٍ اجمل، متناسق مع جسد المرأة وصورتها الذاتية.

 

هل انا مؤهل لإجراء هذه الجراحة؟

افضل المؤهلين للخضوع لجراحة تصغير الثدي هي كل إمرأة بصحة جيدة وتعاني من عدم الراحة النفسية والجسدية جراء ثدييها الكبيرين. كما وتنصح كل إمرأة باللجوء إلى جراحة تصغير الثدي في حال كان لديها مشاكل في التنفس والنوم والقيام بالتمارين الرايضية والعثور على ملابس ملائمة والمحافظة على وقفة مستقيمة جراء ثدييها الكبيرين. وكذلك النساء ذو الثديين غير المتناسقين هن مؤهلات للخضوع لهذه الجراحة.

كما ويتوجب على النساء اللواتي يفكرن في الحمل والرضاعة الطبيعية إلى تاجيل هذه الجراحة، إذ يمكن ان تاثر سلبا على الرضاعة. وكذلك ينصح المرضى الذين يريدون فقدان الوزن إلى تاجيل هذه الجراحة ما بعد تحقيقهم للوزن المرجو.

سأُقيّيم حالتك الصحية العامة واي حالات صحية موجودة مسبقا او عوامل خطرة، واناقش خياراتك وبالتالي انصحك بعلاج معين. 

 

كيف يتم ذلك؟

تجرى جراحة تصغير الثدي تحت تاثير التخدير العام وتحتاج حوالي ثلاث ساعات، ويعود ذلك إلى مدى حجم التقليص المطلوب. ابدء الجراحة من خلال إجرائي لشق مستدير حول الهالة وآخر نزولا إلى خط اسفل الثدي بشكل مصاصة، ومن ثم اقوم بشق آخر من جهة إلى اخر في الثدي بشكل مراسة السفينة. مجرد الإنتهاء من الشقوق يتم إزالة انسجة الثدي الغدية الزائدة والدهون والجلد.

ومن ثم اعيد وضع الحلمة والهلة في المكان المناسب لإعطاء اثدي شكلا اكثر شبابا وطبيعية، ويُقلَيصُ حجم الهالة إذا لزم الامر ومن ثم أعيد تشكيل الثدي مستعملا الجلد الموجود حولها.

ومن ثم يتم تقطيب الشقوق. وفي بعض الحالات تجرى جراحة لشفط الدهون الموجودة في الذراعين بغية تحقيق مظهرٍ اكثر إرضاءً لمنطقة الصدر.

 

مدى طول فترة الشفاء؟

بعد الجراحة يتوجب على المرضى ارتداء ضماضات مرنة وصدرية طبية. وبعد مرورعدة ايام يتم استبدالهما بصدرية اكثر نعومة والتي يتوجب ارتدائها باستمرار خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة.

تزال القطب بعد اسبوع او اسبوعين . ويمكن للمرضى العودة إلى حياتهم العملية والنشاطات الخفيفة بعد اسبوع من الجراحة. غير انه من الضروري تجنب النشاطات المرهقة التي تسبب جهدا على الصدر خلال الاسبوع الاول.

يمكن ملاحظة نتيجة الجراحة مباشرة بعد العملية، وستكونين راضية بالنتيجة.

وسيتم مناقشة التوقعات والمضاعفات وفحوصات ما قبل الجراحة خلال إستشارتك الطبية.

 

Breast Reduction

Breast Reduction