تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مرحبا بكم في موقع الدكتور شادي المر

عملية شد الثدي في لبنان


جراحة رفع الثدي، والمعروفة ايضا بجراحة تثبيت الثدي، هي الطريقة الجراحية التي تساهم في إعادة الشكل الشبابي للثديين.

يمكن لخسارةٍ كبيرة في الوزن والشيخوخة والحمل والرضاعة الطبيعية ان تسبب ارتخاءً وترهلا في الثدي. كما ويمكن للتمارين الرياضية ان تساعد في شدّ العضل وليس الجلد الذي خسر ليونته.

في هذه الحالة، جراحة رفع الثدي هي الحل الامثل للحصول على مظهرٍ اكثر شباباً.

جراحة تثبيت الثدي هي الجراحة التجميلية التي يتم من خلالها إزالت الجلد الزائد، وشد انسجة الثدي ورفعها، مما يعطيه شكلا اكثر جمالا. تمنع هذه الجراحة من ترهل الثديين الكبيرين وتعيد ترميمهما حيث انخفضت الحلامات لتتخطى خط اسفل الثدي، كما ويتم تصغير الهالة وإعادتها إلى مكانها.

لا يتغير حجم الثدي بعد عملية رفعه. يمكن دمج جراحة تكبير الثدي مع عملية رفعه عندما يكون هدف المريضة الحصول على ثديين ممتلئين واكثر جاذبية وذات شكلٍ مستديرٍ. سانصحكُ بالحجمِ والشكلِ المثاليين للثدي وفقا لبنيتكِ الجسدية.

 

هل انا مؤهل لإجراء هذه الجراحة؟

المؤهلة للخضوع لهذه الجراحة هي المرأة غير الراضية جسديا او نفسيا بشكل ثدييها. في حال خسارة الثديين لإمتلائهما واستدارتهما، وترهل الحلمة، وامتداد جلد الثديين والهالة، يكون الحل الامثل هو الخضوع لجراحة رفع الثدي لاسترجاع شكلٍ اكثر شبابا والثقة بالنفس.

كما وافضَلُ المؤهلات هن غير المدخنات واللواتي يتمتعن بصحةٍ جيدة وحافظن على وزنٍ مستقر لاكثر من ستة اشهر. وتُنصَحُ النساء اللواتي يفكرن بالحمل، بتاجيل جراحة رفع الثدي إلى ما بعد الإنجاب والرضاعة وذلك للحصول على نتائج افضل.

ساناقش معكم خيراتكم بعد تقييم حالتكم الصحية العامة ووجود اي حالة صحية سابقة او عوامل خطرة.

 

كيف يتم ذلك؟

تجرى جراحة رفع الثدي تحت تاثير التخدير العام وتحتاج من ساعة إلى ثلاث ساعات. لجراحة رفع الثدي ثلاث طرق؛ التقنية التي ساتبعها تعتمد على خصائص جسد المريضة، بما في ذلك نوعية الجلد، حجم الثديين، درجة الترهل، مكان وحجم الهالة او الحلمة وكمية الجلد الزائد. الطرق هي:

  1. تثبيت الثدي المتراكز: تتطلب هذه الطريقة لرفع الثدي إلى إجراء شقٍ مستدير حول الهالة.

  2. تثبيت الثدي العمودي: تتطلب هذه الطريقة لرفع الثدي إلى إجراء شقٍ مستدير حول الهالة وأخر عمودي نزولا إلى خط اسفل الثدي بشكلِ مصاصة. إنها الجراحة المشتركة بين النساء ذي الترهل القليل في الثدي واللواتي يردن تجنب الندوب الكبيرة.

  3. تثبيت الثدي بطريقة مرساة السفينة: تتطلب هذه الطريقة لرفع الثدي إلى إجراء شقٍ بشكل مصاصة حول الحلمة ونزولا إلى اسفل خط الثدي، وشق أخر من جهة إلى اخرى في الثدي بشكل مرساة السفينة. توفر هذه الجراحة اقصى مستويات الرفع ولكن تترك ندوبات اكثر. بعد إجراء الشقوق، أرفعُ انسجة الثدي التحتية واعيد تشكيلها لتجميل مظهر الثدي. ومن ثم أعيد الحلمة والهالة إلى مكانهما بغية الحصول على ارتفاع اكثر طبيعية وشبابا والحد من كبر الهالة. وبعد ذلك يتم إزالة الجلد الزائد وشد الثدي وتقطيب الشقوق.

مدى طول فترة الشفاء؟

بعد الجراحة يتوجب على المرضى ارتداء ضماضات مرنة وصدرية طبية. وبعد مرورعدة ايام يتم استبدالهما بصدرية اكثر نعومة والتي يتوجب ارتدائها باستمرار خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة.

تزال القطب بعد اسبوع او اسبوعين . ويمكن للمرضى العودة إلى حياتهم العملية والنشاطات الخفيفة بعد اسبوع من الجراحة. غير انه من الضروري تجنب النشاطات المرهقة التي تسبب جهدا على الصدر خلال الاسبوع الاول.

يمكن ملاحظة نتيجة الجراحة مباشرة بعد العملية، وستكونين راضية بالنتيجة. 

 وسيتم مناقشة التوقعات والمضاعفات وفحوصات ما قبل الجراحة خلال إستشارتكِ الطبية

 

Breast Lift

Breast Lift

Breast Lift